العابشاهد المزيد

Find Us On Facebook

Sponsor

العاب

العاب

[العاب][videos]

السبت، 2 يناير 2016

حصريا 6 خطوات لجعل جهاز الكمبيوتر يعمل بسرعة رهيبة 2016

شارك & علق
طريقة تسريع الجهاز


الكثير منا قد يشعر وكأن حياتنا بالكامل مخزنة على أجهزة الكمبيوتر لدينا – صور الذكريات ملفات الموسيقى والكثير من الأشياء الخاصة بعملنا , لذلك قبل أن أبدأ بشرح طرق تسريع الكمبيوتر الخاص بك يجب أن تعرف انه من المفروض أن تأخذ نسخه احتياطية من ملفاتك الهامة حتي لا تفقدها يمكنك عمل ذلك عن طريق نقل الملفات إلي هارد خارجي أو فلاشة تحسبا لأى ظرف حتى لا تفقد بياناتك وتندم على عدم فعل تلك الخطوة .

حتي لا أطيل عليكم دعونا نبدأ خطوات تسريع الجهاز خطوات سهله وبسيطه لكن فائدتها كبيرة جدا فى تسريع الكمبيوتر الخاص بك ستشعر بفرق رهيب بعد تطبيق تلك الخطوات بشكل صحيح .


1- تحقق من مساحة القرص الصلب الخاص بك أولا , إنتقل إلي My Computer ثم قم بالضغط كلك يمين على القرص الصلب واختر خصائص اخر اختيار حتي تري المساحه الحالية للقرص الصلب فدائما أحرص على توفير المساحة الكافية على الأقراص الصلبة لأن ذلك يزيد من سرعة الجهاز يجب أن لا تقل المساحة الخالية فى القرص عن 15% كلما تركت مساحة أكبر كلما كان أفضل لسرعة جهازك هنا أتحدث بداية من القرص C إلي باقى الأقراص الصلبة . للتوضيح شاهد الصورة التالية 


2- قم بإزالة البرامج التى لا تستخدمها . أنتقل إلى لوحة التحكم Control Panel ثم إضغط على إزالة وإضافة البرامج Add or Remove Programs ربما تكون بأسم أخر فى على حسب نوع الويندوز الخاص بك ثم قم بأختيار البرامج الغير لازمه التى لا تحتاج إليها وأضغط Unistall ثم next حتي يتم إزالة البرنامج .



3- منع البرامج الغير ضرورية من التشغيل التلقائى عند تشغيل الكمبيوتر لأول مرة لأن فى بعض الأوقات بعد تثبيت برنامج معين يشغل تلقائيا فى كل مرة يقوم الويندوز ببدء التشغيل لذلك قم بمنع هذه البرامج أتبع الخطوه التالية , قم بفتح قائمة أبدأ ثم قم بالبحث عن msconfig وأضغط أنتر . الأن قم بالدخول إلي التبويب Startup ستجد كل البرامج التى تعمل تلقائيا عند بداية تشغيل الويندوز قم بإلغاء تحديد البرامج التى لا لزوم لها . ثم ثم أضغط موافق سيطلب منك إعادة تشغيل الويندوز حتى تتم الأجراءات .

4- قم بإزالة الملفات التى يتم عمل أختصار لها ويتم وضعها فى ملف TEMP على C قم بمسح تلك الملفات لما لها من أثر شديد على جعل جهازك بطىء بشكل ملحوظ ستلاحظ السرعه بعد تطبيق هذه الخطوة ملحوظه لا تقم بمسح ملف TEMP فقط قم بالدخول إلية ومسح ما بداخلة . 

5- دائما ما يكون سبب بطء الجهاز هو وجود بعض الفيروسات والبرامج الضارة لذلك أحرص على تنزيل برنامج Anti Virus وقم بعمل سكان لكامل الجهاز إذا كان هناك فيروسات سيقوم البرنامج بحذفها فالفيروسات ربما تجعل جهازك ابطأ بنسبة 70%

6- الخطوة الأخيرة تأكد من أن جهازك يحتوي على التعريفات المطلوبه خاصة كارت الشاشة .

حاولت تبسيط الشرح والخطوات بطريقة بسيطه ليكون من السهل عليك فهمها مدونة دندشة تقوم بعمل المواضيع اللازمة والضرورية التى ربما يبحث عنها الكثير لذلك أحرص على متابعة صفحتنا أو ضعها للمفضلة فى حين أحتجت للعودة إليها فى وقت لاحق أتمني أن تكونوا أستفدتم جيدا من الدرس والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
التسميات : , , , ,

عن الكاتب

ElMaGeK MoSaAd - الماجيك مسعد ، ElMaGeK MoSaAd - الماجيك مسعد ، ElMaGeK MoSaAd - الماجيك مسعد ، 01205808516

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل ? 2

جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات الماجيك مسعد | تعريب و تطوير : ElMaGeK MoSaAd - الماجيك مسعد